رئيس التحرير : مشعل العريفي

مغامرة سعودية تعيش في القطب الشمالي 5 أيام تروي تجربتها .. هذه إحدى العجائب التي أسرتني!-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:"أرغب أن أكون أول إمراة في العالم تغوص في القطبين، وأول عربي يقوم بالمهمة".. هكذا بدأت المغامرة السعودية ، مريم حامد فردوس الحديث عن تجربتها بالغوص في القطب الشمالي، مؤكدة أنها تستعد للغوص في القطب الجنوبي بعد نجاح مغامرتها السابقة.
وأوضحت المغامرة الشابة، التي تعمل طبيبة أخصائية وبائيات في مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، أن رحلتها السابقة إلى القطب الشمالي استغرقت 45 يوماً، منها 5 أيام عاشتها في القطب الشمالي.
نمط العيش
وكشفت المغامرة الشابة عن نمط العيش في القطب الشمالي، مشيرة إلى أن الأكل يقتصر على مكملات غذائية على شكل بودرة يضاف إليها الماء الساخن، فيتكون محلول صالح للتغذية، إضافة إلى ألواح الشوكولاتة والمكسرات لإعطاء الجسم مزيداً من الطاقة.
الأنفاق الجليدية
وقالت: إنها غاصت على عمق 30 قدماً، واصفة المشهد تحت الجليد بأنه فاتن جداً، معبرة عن إعجابها بمنظر تكونات الجليد التي تراكمت منذ عقود من الزمان. ورأت "مريم" أن الغوص داخل الأنفاق الجليدية تحت تلك الطبقات إحدى العجائب التي أسرتها، مبينة أن مصاريف رحلة الفرد في رحلة القطب الشمالي تبلغ 200 ألف دولار.
وعن مشاعر الخوف قالت "مريم": انتابتني هذه المشاعر ولكن ثقة أهلي ودعمهم المتواصل لي كان سببا في التغلب على هذه المشاعر السلبية.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up